نظام القمر لإدارة الاقساط العامة

هو أحد الأنظمة المستخدمة لتنظيم و إدارة أقساط العملاء و ذلك من خلال حفظ بيانات العملاء ( الاسم – نوع العميل – البريد الألكتروني  العنوان – الهاتف ) اذ يمكن إسترجاع تلك البيانات بسرعة و بدقة متناهية بواسطة الفواتير و التقارير و يقوم بتوليدها , كما يوفر النظام آلية خاصة لإستلام الاقساط المدفوعة من العملاء و تحديد عدد الدفعات المترتبة على كل عميل و موعد سدادها ( أسبوعي – شهري – سنوي ) مع ذكر بيانات كفيل العميل , ويوفر النظام هيكلية كاملة لشجرة الحسابات تشمل قوائم الحسابات مثل ( الإيرادات و المصروفات و الاستخدامات و الموجودات ) التي تقوم بتنظيم و إدارة الحسابات المالية عن طريق الاعتماد على الدليل المحاسبي الموحد في العراق المتوفر في البرنامج بكل سهولة و بدون أي تعقيد.

خصائص ومميزات نظام القمر لإدارة الاقساط العامة

يتضمن نظام القمر لإدارة الأقساط العامة على العديد من المميزات و منها :


- واجهة النظام تتميز بسهولة الاستخدام إذ تحتوي على ايقونات مرتبة و مجزئة كالحسابات و الفواتير و المخازن و التقارير.

- إمكانية الوصول للبيانات عن طريق شبكة الانترنت من خلال ربط سيرفر خاص بالنظام.

- إمكانية النسخ الاحتياطي للبيانات للحفاظ عليها من التلف في حال حدوث عطل في النظام.

- يوفر النظام شجرة حسابات شاملة للإيرادات والمصروفات مع إمكانية تعديلها وإضافة قائمة حسابات أخرى.

- إمكانية استخدام عملات متعددة مع إمكانية إضافة عملات أخرى يتم تحديدها من قبل مدير النظام.

- يوفر النظام إعدادات خاصة للحسابات تتمثل بالسنوات المالية و العملاء و السندات وسندات القبض والدفع.

- إمكانية إضافة عدد غير محدود من المستخدمين بصلاحيات مختلفة لكل مستخدم يحددها مدير النظام.

  1.  تسجيل بيانات العملاء الشاملة لكافة تفاصيل العميل كالإسم و العنوان و رقم الهاتف و البريد الألكتروني و نوع العميل إذا كان مورد أو زبون أو طالب.
  2. إمكانية إدخال مختلف المواد مع وصف ورمز ومجاميع مختلفة.

- إستلام الاقساط المدفوعة من قبل العملاء و تحديد موعد سدادها ( اسبوعي - شهري - سنوي ) مع ذكر بيانات الكفيل و تتمثل بــ ( الإسم - رقم الهاتف - العنوان - الجهة التي يمثلها )  

مع ذكر حالة القسط ان كانت حرة أو متساوية و عدد الدفعات المترتبة على العميل.

- يتميز النظام بإدارة النشاط التجاري عن طريق عمل تقارير كاملة و شاملة الى : 

  • الفواتير.
  • أرباح المواد.
  • جرد المواد.
  • مبيعات المواد.
  • حركة الحسابات.
  • أرصدة الحسابات.
  • كشف حساب كامل للعميل.
  • الأقساط.