جامعة الكفيل تشارك في معرض ومؤتمر العراق للتعليم

شاركت جامعة الكفيل في معرض ومؤتمر العراق للتعليم 2023م، والذي تقيمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  على أرض معرض بغداد الدولي تحت شعار " التعليم.. الإبتكار والمستقبل"، ويعد الأول من نوعه وبدورته الأولى للمدة من 16-19 أيلول / 2023م. 

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلميّ الدكتور نعيم العبودي: "بالتطوّر بجامعة الكفيل، مؤكّدًا أنّها من الجامعات الرائدة في العراق، ولها إنجازات كنّا مطّلعين عليها عن كثب" 

وقال رئيس جامعة الكفيل الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان إن "الجامعة شاركت في المعرض والمؤتمر عبر عرض المنتجات والنتاجات العلميّة، والأنظمة الإلكترونيّة التي تمتاز بها الجامعة، والتقنيات العلميّة المتطوّرة المستخدمة في العملية التعليميّة فيها".

مضيفًا "أسهمت الجامعة في برمجة وتطبيق البرامج التعليميّة المهمّة المستخدمة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ، وأهمّها البرنامج الإلكترونيّ المستخدَم (مسار بولونيا) الخاصّ بمناهج كلّيات الهندسة والعلوم، الذي سيُطبّق في هذا العام الدراسي والذي صُمّم وبُرمِج بأيادٍ عراقيّة خالصة، من قِبل مبرمِجِي مركز الكفيل لتقنية المعلومات التابع للجامعة". 

وتابع الدهان أن "هذه الإسهامات النوعيّة تأتي لتحقيق رؤية وأهداف العتبة العبّاسية المقدّسة، في تقديم أنموذجٍ رياديّ تعليميّ يخدم أبناء البلد". 

مشيرًا  أن "إعداد وتصميم وتنفيذ البرامج بأيادٍ عراقيّة جاء إسهامًا من الجامعة في تعزيز الثقة بالكفاءة العراقية، التي إذا توفّرت لها الظروف المناسبة ستقدّم نتاجاتٍ علميّة موفّقة، تُسهم في رفعة المسيرة التعليمية، وهو واحدٌ من أهمّ الأهداف التي تتبنّاها العتبة المقدّسة".





الرئيسية