ثانوية كلية بغداد للبنين تفتتح مشروع الإدارة الإلكترونية بالتعاون مع مركز الكفيل لتقنية المعلومات

افتتحت اليوم ثانوية كلية بغداد للبنين في محافظة بغداد الأعظمية مشروع الإدارة الإلكترونية بالتعاون مع مركز الكفيل التقني التابع إلى جامعة الكفيل اليوم الأربعاء الموافق 2023/10/11  بحضور نخبة أكاديمية وسياسية وإعلامية.

وقال الأستاذ عمار عادل الجميلي المعاون الإداري : تم تنفيذ مشروع الإدارة الإلكترونية جزءًا منه مجانا وهو دعم من العتبة العباسيّة المقدّسة إلى المؤسسات التربوية، حيث يتضمن المشروع عدة مراحل منها نصب شبكة الإنترنت إلى جميع مفاصل الثانوية،  حيث تم ربط الإدارة والتسجيل والذاتية والمحاسبة ووحدة المخزن والرقابة والتدقيق ووحدة المكتبة ببرامج إلكترونية تدعم سيطرة الإدارة وحسب توجهات معالي وزير التربية، ودولة رئيس الوزراء للتحول الرقمي".

وأضاف تم نصب برنامج الجود للأرشفة الإلكترونية والذي يتميز كونه نظام متطور والمعاد بأيادٍ عراقيّة من مهندسين داخل مركز الكفيل، بالإضافة إلى برنامج الكافل للمحاسبة وبعض البرامج التي تسهل الإجراءات. 

مشيرًا إلى أن مركز  الكفيل لتقنية المعلومات عازمة على أرشفة مخطوطات المكتبة والتي يعبر عمرها 90 عاما، حيث تحفظ في حقائب افتراضية خاصة وعمرها الإفتراضي غير قابل للتلف. 

وأشار الجميلي إلى تنصيب منصة السراج التعليمية للتواصل مابين الإدارة وأولياء أمور الطلبة وبدعم من العتبة العباسيّة الداعمة إلى البرامج التعليمية. 

يذكر أن ثانوية كلية بغداد للبنين في الأعظمية تأسست عام 1932 وتعتبر من المدراس المتميزة الناجحة في العراق، تخرّج منها العديد من الشخصيات الأكاديمية والأدبية والمثقفين المعروفين على مستوى العراق والعالم.





الرئيسية